ماهي طريقة شراء أسهم أرامكو

ماهي طريقة شراء أسهم أرامكو : قد يتساءل العديد من الأشخاص عن طريقة شراء أسهم أرامكو, هناك خمس طرق لشراء أسهم أرامكو وهناك وسائل عديدة بالتطبيق الإلكتروني للبنوك, والهاتف المصرفي, حسابات أون لاين وسنجد عملية شراء أسهم أرامكو, للمكتتبين( الأفراد , الشركات ) تتم من خلال البنوك المشاركة  في الطرح, ولذلك سنتناول معا طريقة شراء أسهم أرامكو ,ولمعرفة المزيد عبر موقعنا بنوك نت.

طريقة شراء أسهم أرامكو

ماهي طريقة شراء أسهم أرامكو عن طريق تمويل إضافي

وقد وفرت مجموعة من البنوك السعودية, قروض للمواطنين الذين يريدون شراء أسهم أرامكو, ولكن وضعهم المالي لا يتيح لهم المشاركة في هذا الأمر. علما بأن مؤسسة النقد قد ساهمت مع البنوك, بزيادة التمويل المخصص للسعوديين الذين يريدون شراء أسهم الشركة العملاقة. 

ماهي طريقة شراء أسهم أرامكو النطاق السعري

والاكتتاب بأسهم أرامكو بسعر 32 ريالً للسهم, وهذا أعلى سعر قد أقرت به الشركة يوم الأحد الماضي, وفي حالة كان آخر سعر للسهم أقل من ذلك السعر, سيعاد الفائض للمكتتبين. لمزيد من المعلومات اقرأ : طريقة بيع أسهم أرامكو صراف الراجحي

ماهي طريقة شراء أسهم أرامكو خيارات الفائض

سيجد العملاء اختيارين لكي يستفيدوا من فرق السعر, الأول : إذا تحدد آخر سعر أقل من 32 ريالًا، فلابد من شراء أسهم إضافية, ليساوي قدر المبلغ الفائض , أما الثاني : تعاد المبالغ الباقية لحسابات الأشخاص , والاكتفاء بكمية الأسهم التي طلبوها.

ماهي طريقة شراء أسهم أرامكو الأسهم المجانية

وقد وضحت شركة أرامكو لجذب المواطنين للاكتتاب في أسهمها, عن إهداء المواطنين المكتتبين أسهمًا مجانية, وهو حق لكل السعوديين فيما بينهم المرأة( المطلقة, الأرملة, التي لديها أولاد قصّر سعوديون )، وعند تقديم طلب الاكتتاب لمواطن سعودي, فيكتتب عن نفسه وعن غيره من أفراد أسرته المسجلين بسجل الأسرة، وسيبقى كل فرد سعودي من أفراد الأسرة مستثمرًا للأسهم المجانية.

علما بأنه مخصص لكل مستثمر عدد محدد من الأسهم , وإذا لم يداوم دون انقطاع  ولفترة 180 يومًا, منذ أول تاريخ للتداول في السوق المالية, فيحصل على سهم واحد مقابل كل 10 أسهم مخصصة له، ولا تزيد الأسهم المجانية لكل مستثمر مستحق عن 100 سهم مجاني.

لمزيد من المعلومات اقرأ : سوق الاسهم اون لاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *